-->

تعليم الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع تجارى

تعليم الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع تجارى
    تعليم  الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع تجارى، سنجيب على أسئلة كيف أبدأ مشروع تجاري صغير،كيف تبدا مشروع تجاري صغير،كيف تبدا مشروع صغير ناجح ،خطوات عمل مشروع ناجح، ونستعرض مجموعة من مشاريع صغيرة مربحة
    تعليم  الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع تجارى, سنجيب على أسئلة كيف أبدأ مشروع تجاري صغير,كيف تبدا مشروع تجاري صغير,كيف تبدا مشروع صغير ناجح ,خطوات عمل مشروع ناجح, ونستعرض مجموعة من مشاريع صغيرة مربحة,الدراسة الفنيـــة المتعمقــة لكافة مراحل المشــروع ,الدراسة الماليــة والإداريــة,تقسيــم المشــروع إلى مراحل والبــدء فى التنفيـــذ والمتابعة والتقييـــم,الطريقة الصحيحة للحصول على المعلومات الفنية الدقيقة عن المشروع,وتتلخص في: الطريقة الصحيحة للحصول على المعلومات الفنية الدقيقة عن المشروع,الانترنت,المكتبــات,إهتم بإختيار شريكك.
    تعليم الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع تجارى

    سبق وأن تناولنا فى سوق التعليم المجاني في مواضيع كثيرة سابقة العديد من المشاريع الصغيرة المربحة وخاصة مشاريع نسائية مربحة والربح من المشروعات الصغيرة وطرق عديدة للعمل من المنزل وسنتناول فى هذا الموضوع تعليم الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع تجارى.

    تتلخص  الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع تجارى فى التالى:

    • الدراسة الفنيـــة المتعمقــة لكافة مراحل المشــروع .
    • الدراسة الماليــة والإداريــة .
    • تقسيــم المشــروع إلى مراحل والبــدء فى التنفيـــذ والمتابعة والتقييـــم .

    1.   أثبتت الخبرة العملية أن: الخبرة الفنية هى الأساس لنجاح أى مشروع تجارى، خاصة المشاريع الصغيرة، حيث أن صاحب المشــروع المبتــدئ  النــاجح ، يكون لديــه 10 % فقط من صفــات رجل الأعمــال،  و 20 % فقط من مواصفــات المديــر،  و 70 % من مواصفــات الخبيــر الفنّي فى مجــال مشــروعه؛ وهذا يعنى ـن الخبرة الفنية هى الأساس.
    2. ولكى تحقق الخبرة الكاملة فى مجال مشروعك؛ عليك متابعة مؤتمرات ريادة الأعمال ، وندوات الـ StartUps . وذلك لكى تحقق الإلمام الكامل بكــل تفاصيـــل ومراحل هذا المشــروع بشكــل فنّى دقيــق جداً.
    3. كذلك إرجع لمصادر المعلومات لدراسة جدوى المشروع، ومعرفة جميع فنياته ومصادر المعلومات قد تكون من المكتبات أو الإنترنت.
    4. وإذا كانت إمكاناتك المالية أوخبراتك فى مجال مشروعك غير كافية؛ فعليك إختيار شريك لك تكون خبرته عالية فى مجال المشروع، مع تحرى تميز هذا الشريك بالأمانة، والهمة العالية فى العمل.

    الطريقة الصحيحة للحصول على المعلومات الفنية الدقيقة عن المشروع:

    استشر خبير ممن سبقوك في مشروع صغير مشابه:

    من الممكن أن تحصل منه على معلومه لن تجدها أبداً فى مئات الكتب؛ فالخبرة العملية وتنفيذ المشروع تجعلك ملماً بكل المشاكل والمعوقات التى قد تواجهك فى المستقبل.

    إستشرهم جميعا فى جلسات فردية وليست جماعية؛ حتى تكون المعلومات الفنية مركزة؛فقد يكون جلوسك مع خبيرلفترة قليلة يجنبك العديد والعيد من مشاكل المستقبل.

    الانترنت:

    • نظرا للتقدم الكبير فى مجال الإنترنت؛ فقد أصبحت الإنترنت هى المصدر الأول للحصول على المعلومات؛  وذلك من خلال البحث عن المراجع، والمعلومات النظرية، والعملية، التى تريدها عبر الانترنت،  مع التركيز على المواقع الاجنبية الاحترافية ، وتحميل الكتب الالكترونية التى تركز بشكل مستفيض على كافة الجوانب الفنية لمشروعات شبيهة لفكرة مشروعك.
    • وستجد على الإنترنت كل ماتريد من كتب ، مواقع ، محاضرات ، دروس ، وعروض بوربوينت، وغيرها، ادرس كل هذه المراجع بشكل دقيق.

    المكتبــات:

    من الممكن ان تجد كل المعلومات التى تريدها فى كتاب على أرفف إحدى المكتبات وبثمن رخيص.

    يمكنك قراءة هذه المواضيع والإطلاع على هذه القائمة من المشاريع الناجحة هنا

    إهتم بإختيار شريكك:

    • إذا لم تجد الشريك المناسب فقم بالمشروع بنفسك.
    •  وإن فكرت فى الشراكة فعليك التأنى فى إختيار الشريك الذى يكون وجوده فى المشروع إضافة له وليس عبئاً عليه؛ فمن الممكن أن يكون الشــريك خبيـــر مميــز فى مجال المشروع، أو عامل، أو فنـــى صاحب الخبــرة فى هذا المجال، مع إتصافهم بالأمانة والصدق؛ فى هذه الحالة فأنت تطمئن على نجاح المشروع الخبــرة الكافية التى تُمكّنهـــم من النجــاح .
    • إذا لم تتوفر الصفات السابقة فاترك الشراكة واعتمد على نفسك.

    ملخص ماقيل في تعليم الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع تجارى:

    الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع:

    • الدراسة الفنيـــة المتعمقــة لكافة مراحل المشــروع ، وتفاصيــله ، ومتطلباته ، ومراحل نمــوه ، ومستويات التطويــر ، واحتمــالات الفشــل  وغيرها.
    • الدراسة الماليــة والإداريــة القائمة بشكــل كامل على الدراسة الفنيــة المتعمقــة.
    • تقسيــم المشــروع إلى مراحل والبــدء فى التنفيـــذ والمتابعة والتقييـــم .

    مواضيع ذات صلة ب تعليم الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع صغيرناجح تجارى:



    نرجو في نهاية موضوعنا أن نكون تعليم الخطوات الثلاثة اللازمة لنجاح أى مشروع تجارى قد أجبنا على تساؤلاتكم بخصوص كيف أبدأ مشروع تجاري صغير,كيف تبدا مشروع تجاري صغير، كيف تبدا مشروع صغير ناجح ، خطوات عمل مشروع ناجح، واستعرضنا نماذج من مشاريع صغيرة مربحة، الدراسة الفنيـــة المتعمقــة لكافة مراحل المشــروع ،الدراسة الماليــة والإداريــة، تقسيــم المشــروع إلى مراحل والبــدء فى التنفيـــذ والمتابعة والتقييـــم، الطريقة الصحيحة للحصول على المعلومات الفنية الدقيقة عن المشروع، وتتلخص في: الطريقة الصحيحة للحصول على المعلومات الفنية الدقيقة عن المشروع، الانترنت، المكتبــات، إهتم بإختيار شريكك.
    ayaa
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سوق التعليم المجاني .

    إرسال تعليق