-->

تعلم قيادة السيارات كيف تتصرف إذا تعرضت سيارتك للغرق فى المطر

تعلم قيادة السيارات كيف تتصرف إذا تعرضت سيارتك للغرق فى المطر
    تعلم قيادة السيارات كيف تتصرف إذا تعرضت سيارتك للغرق فى مياه المطرأو الغرق فى الترعة، سنجيب سؤال إذا تعرضت سيارتك للغرق ماذا تفعل، الخطوات التى يجب اتباعها إذا تعرضت سيارتك للغرق، دروس تعلم قيادة السيارات ما يجب أن تفعله وما يجب تجنبه إذا تعرضت سيارتك للغرق- Driving lessons-Car

    تعلم قيادة السيارات كيف تتصرف إذا تعرضت سيارتك للغرق فى مياه المطرأو الغرق فى الترعة، سنجيب سؤال إذا تعرضت سيارتك للغرق ماذا تفعل، الخطوات التى يجب اتباعها إذا تعرضت سيارتك للغرق، دروس تعلم قيادة السيارات ما يجب أن تفعله وما يجب تجنبه إذا تعرضت سيارتك للغرق, Driving lessons,Car
    تعلم قيادة السيارات كيف تتصرف إذا تعرضت سيارتك للغرق فى المطر


    تعلم قيادة السيارات كيف تتصرف إذا تعرضت سيارتك للغرق فى المطر:

    تعرضت مصر والدول العربية هذا الشتاء لأمطار شديدة أدت لغرق كثير من السيارات والمركبات ؛ لذلك وجب على جميع قائدى السيارات ان يعرفوا الإجراءات الواجب اتباعها إذا تعرضت السيارة للغرق، حمانا الله وإياكم من كل سوء.


     إذا تعرضت سيارتك للغرق ماذا تفعل- تعلم قيادة السيارات كيف تتصرف إذا تعرضت سيارتك للغرق:



    أول وأهم نقطة يجب أن نوضحها فى حالة غرق السيارة، أنه يجب على صاحب السيارة قبل أى خطوة فى إصلاح السيارة، أن يقوم بعمل محضر إثبات حالة، وإبلاغ شركة التأمين على السيارات -إذا ما كانت السيارة مؤمن عليها-حتى لا يهدر حقه المدني.


    موضوع يهمك: أفضل شركة تأمين مركبات في السعودية
    موضوع يهمك: ارخص شركات التأمين للسيارات بالسعودية - اسعار تأمين السيارات ضد الغير 2017
    موضوع يهمك: ستصدم تأمين السيارات وراء حادث خطير لهذا الشاب .
    موضوع يهمك: الراجحي للتأمين السيارات في السعودية - موقع تكافل الراجحي للتأمين الشامل.



    تعلم قيادة السيارات كيف تتصرف إذا تعرضت سيارتك للغرق فى مياه المطرأو الغرق فى الترعة، سنجيب سؤال إذا تعرضت سيارتك للغرق ماذا تفعل، الخطوات التى يجب اتباعها إذا تعرضت سيارتك للغرق، دروس تعلم قيادة السيارات ما يجب أن تفعله وما يجب تجنبه إذا تعرضت سيارتك للغرق, Driving lessons,Car


    ماذا يجب أن تفعل وماذا يجب تجنبه فى حالة غرق السيارة أو دخول الماء إليها سواء من المطر أو الوقوع فى ترعة هذا ما سنعرفه سوياً في مقالنا على سوق التعليم المجاني .


    1.   فى حالة تعرض سيارتك للغرق لا تقوم بإدارة محرك السيارة ابداً مهما كانت الاسباب؛ وذلك لأن غالباً تكون المياة وصلت الي غرف الاحتراق وتسمى سلندرات داخل المحرك، أما عن طريق فتحة فلتر الهواء او فتحة الشكمان، وعند محاولة إدارة المحرك بهذا الشكل يتلف المحرك بشكل كامل؛ وذلك لتسليخ البساتم نفسها وشمايز المحرك لوجود الماء الذي يعوق حركتها ويقوم بعمل فرمله قوية يمكن ان ينتج عنها كسر البيلات او كراسي الحركة، أو حتى خروج بستم  عن مساره من جانب المحرك او كسر عمود الكرنك وبالتالي يتحطم المحرك بالكامل.
    2. يجب عليك فى حالة تعرض سيارتك للغرق فصل اقطاب البطارية فوراً بمجرد الوصول إليها، وعدم وضع مفتاح الكونتاكت، أو تشغيل أي أنوار، أو أي وصلات لها علاقة بدائرة الكهرباء بالسيارة، أو حتى كاست السيارة؛ وذلك لأن المياة ستقوم بتوصيل جميع الاقطاب، مما سينتج عنه تلف الضفيرة، وكذالك كروت الدوائر الكهربائية والكمبيوتر المركزى للسيارة، الأمر الذي سيصعب إصلاحه بعد ذلك إلا بتكلفة كبيرة جدا.
    موضوع يهمك تعليم إستخراج رخصة القيادة الدولية وشروطها واستخداماتها licence


    ملحوظة هامة على  الخطوات التى يجب اتباعها إذا تعرضت سيارتك للغرق :

    قبل إدارة محرك السيارة لابد من الرجوع لميكانيكى سيارات وكهربائى سيارات قبل إدارة محرك السيارة فيقوم كل منهم بخطوات لضمان سلامة السيارة قبل إدارة المحرك.


    موضوع هام تعليم قيادة السيارات بالصور والتفاصيل للمبتدئين driving cars 


    الخطوات التى يقوم بها ميكانيكى السيارات وكهربائى السيارات فى حالة تعرض السيارة للغرق:



    1. يجب الرجوع لمختص (ميكانيكى سيارات) وذلك بعد إبلاغ شركة التأمين حيث سيقوم ببعض الخطوات الهامة قبل إدارة السيارة:
    2.   حيث سيقوم ميكانيكى السيارات فى حالة السيارة التى تعرضت للغرق بفك هوايات ومخارج مانفو المحرك .
    3. ويتم تجفيف المحرك ببلاورات الهواء عن طريق المانفو او فتحات العادم او فتحات البوجيهات في السيارات العادية حتى نتأكد من عدم وجود ماء بالداخل.
    4.  ثم يتم رش نوع معين من اسبريه الزيت داخل الغرف وتغيير زيت السيارة نفسه ( زيت المحرك ).ومن ثم يمكن تدوير المحرك بأمان ولا يتم ذلك إلا بعد الرجوع لكهربائى سيارات .
    5. فيقوم كهربائي السيارات بتجفيف الضفيرة والكرتات وعلب الفيوزات والكمبيوتر تجفيف جيد جدا ببلاور الهواء او الاستشوار؛ ومن ثم يمكن تدوير السيارة ويجب ان تكون عملية تجفيف واعداد كهرباء السيارة قبل عمليه ادارة المحرك نفسه وتجفيفه لانها مرتبطة به .


     دروس تعلم قيادة السيارات ما يجب أن تفعله وما يجب تجنبه إذا تعرضت سيارتك للغرق:

    3- يجب عليك فى حالة تعرض سيارتك للغرق عمل التالى:
    •  تصفية المياة من داخل السيارة.
    • رفع جميع فرش الارضية للخارج .
    • البحث عن فتحات التصريف الارضية وهى موجودة بجميع السيارات ويتم اغلاقها من قبل المصنعون بطبات كاوتش في ارضيات حوض السيارة.
    • يفضل فك جميع الكراسي واخراجها من السيارة وتجفيفها من المياة ومن ثم تركها في الشمس والهواء فترة لاتقل عن 3 ايام وذلك لتجنب تعفن الفرش والروائح الكريهة والكمكمة داخل السيارة فيما بعد.


    تعلم قيادة السيارات كيف تتصرف إذا تعرضت سيارتك للغرق فى مياه المطرأو الغرق فى الترعة,إذا تعرضت سيارتك للغرق ماذا تفعل,الخطوات التى يجب اتباعها إذا تعرضت سيارتك للغرق,تعلم قيادة السيارات ما يجب أن تفعله وما يجب تجنبه إذا تعرضت سيارتك للغرق, Driving lessons,Car,ميكانيكى السيارات,كهربائى السيارات

    مواضيع ذات صلة بقيادة السيارات:



    hossam
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع سوق التعليم المجاني .

    إرسال تعليق